مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

أستاذ بالأزهر يجبر طالبين على خلع ملابسهما ..والجامعة تتحذ ضده إجراءً عقابياً

0

أثارت واقعة «إجبار طالبين على خلع ملابسهما» داخل محاضرة بكلية التربية جامعة الأزهر ضجة كبيرة على موقع التواصل،و استياء عدد كبير من طلاب الأزهر، والمهتمين بالشأن الديني،

مؤكدين أن تصرف الدكتور لا يليق بتصرف دكتور جامعي وداخل جامعة عريقة كجامعة الأزهر الشريف.

وتداول طلاب جامعة الأزهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو وهو يجبر طالبين على خلع بنطالهما أمام زملائهما وسط تصفيق من بعض الطلاب الأخرين أثناء محاضرة العقيدة الإسلامية، عن موضوع “الإسلام والإحسان والخوف من الله عز وجل”.

وعلق طلاب على الفيديو، قائلين: “أول حاجة قالها الدكتور لما دخل المدرج، مين صايع يطلع يعمل دور على المنصة؟، فواحد بس اللي قال أنا، فطلعوا وقال الدكتور اقلع البنطلون ولو مقلعتش هاتشيل المادة”، مضيفين: “الطالب رفض يقلع، الدكتور قال لو في راجل يطلع يقلع، واحد قال أنا جابو وطلعو مع التاني، وحلف عليهم أنهم يقلعوا البنطلون، وبعد كده كان عاوزهم يقلعوا الملابس الداخلية”.

وقال الدكتور خلال الفيديو: “اللي مش هيقلع أقسم بالله هسقطه في العقيدة”.

أكد الدكتور حشمت عبدالحكم عميد كلية التربية بجامعة الأزهر، أنه تم إيقاف الأستاذ الجامعى صاحب واقعة إجبار الطلبة على خلع ملابسهم داخل المدرجات وتحويله إلى التحقيق العاجل.

وقال “عبد الحكم” فى بيان له، أنه بخصوص ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي من تصرف مرفوض وغير مقبول من أحد أعضاء هيئة التدريس بإحدى كليات الجامعة ، فإن عميد الكلية بمجرد علمه بما حدث قام سيادته برفع الأمر إلى معالي رئيس الجامعة الذي أصدر على الفور قرارا بإيقاف الأستاذ عن العمل وتحويله إلى التحقيق العاجل .

وقام عميد الكلية بمنعه من وضع الأسئلة والتصحيح، قائلا: “على أبنائنا الطلاب أن يتأكدوا من أن إدارة الجامعة لاتتوانى في محاسبة أي مخطئ ، أو مقصر ، وأنه لا يوجد أحد فوق القانون ، وعلى الجميع الانشغال بالدراسة والاستعداد للامتحانات”.

و أكد الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر الشريف، أن الأمر كله موكل للجنة التأديب في جامعة الأزهر، حيث تم إحالة الدكتور المنتسب له الواقعة.

وأضاف أن الطلبة أصحاب الفيديو، ليسوا في محل اتهام من الأساس، وإنما الاتهام موجه إلى الدكتور باعتباره صاحب الواقعة وتعامل بما يمثل مخالفة للقواعد الجامعية والأزهرية.

وأصدرت جامعة الأزهر، قراراً عاجلاً بإيقاف أستاذ جامعى بكلية تربية بنين وتحويله إلى التحقيق، مع منعه من وضع الأسئلة والتصحيح، بعد إجباره عدد من الطلاب على خلع ملابسهم أمام زملائهم وسط المحاضرة، وتهديد من يتراجع بالرسوب فى المادة.

قد يعجبك ايضا
Loading...