مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

أغسل هدومي بعد كام لبسه.. خبراء الملابس يجيبون

0

أغسل هدومي بعد كام لبسه؟ سؤال يردده الكثير من البشر يكشف عن عدم معرفة الكثيرين بـ قواعد الغسيل ، وبالطبع ليس كل الملابس يجب وضعها في الغسالة بمجرد ارتدائها .

أغسل هدومي بعد كام لبسه

خبراء الملابس وضعوا قائمة من المرات التي يمكنك فيها ارتداء ملابس مختلفة قبل أن تغسلها، للتعرف على قواعد الغسيل كالتالي :

1- لا تعيد ارتداء الملابس الداخلية
الجميع يتفق على أنه يجب غسل الملابس الداخلية بعد كل مرة يتم ارتداؤها، هذه أبسط قواعد النظافة.

2- الجينز: بعد 5 إلى 6 مرات
ستقول الأمهات أنك بحاجة إلى القيام بذلك في كل مرة ، حتى بعد ارتداءه لمرة واحد ولكن الحقيقة أن العدد الأمثل للارتداء هو 5-6 مرات، لأن كثره الغسيل قد يدمر البنطلون الجينز وقد يفقده اللون.

3- القمصان والتيشرتات: بعد كل مرة
يجب أن تعامل القمصان الخاصة بك مثل الملابس الداخلية لأنها في اتصال وثيق جدًا مع جلدك وتمتص أكبر جزء من العرق، اغسلهم كل مرة بعد ارتدائها، الاستثناء الوحيد هو إذا كنت ترتدي القميص أو التي شيرت لمدة ساعة أو أقل.

4- الفساتين: بعد ارتداء واحد إلى 2
لا حاجة لغسل ثيابك بعد كل ارتداء لأن هذا يمكن أن يدمر النسيج ولونه، خاصة إذا كنت ترتدي قميصًا تحته، ولكن إذا كنت ترتدي الفستان خلال يوم حار كامل في الصيف، فمن الأفضل أن تغسله بعد استخدام واحد، لأنه غمره الكثير من العرق.

5- البرا حمالة الصدر: بعد 3 إلى 4 مرات
بالمقارنة مع الملابس الداخلية، ليس عليك غسلها في كل مرة، يمكنك استخدامها حتى 4 مرات، وهذا لا يحسب حمالات الصدر الرياضية.

6- الملابس الرياضية: بعد كل استخدام
لا تكن كسولًا – اغسل ملابسك الرياضية في كل مرة بعد ارتدائها في صالة الألعاب الرياضية، لا يهم كم من الوقت كنت تتدرب.

7- البنطلون والجيب القماش: بعد 3 مرات
بالمقارنة مع الجينز ، فإنك تحتاج إلى غسل التنورة والشورتات القصيرة والبناطيل عادة يمكنك القيام بذلك بعد 3-4 مرات من ارتدائها.

تعليقات
Loading...