مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

اتحاد الإعلاميات يطلق فضائية منارة العرب للحفاظ على الهوية العربية

0

 

ولاء عمران

تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية يشارك اتحاد الاعلاميات العرب، بفاعليات المؤتمر الأعلامي الثاني، للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك.

يهدف المؤتمر إلى الترويج لأنشطة وإنجازات مؤسسات العمل العربي المشترك، والتعريف بالأدوار التي يقوم بها والخدمات التي تقدمها، وإبراز لمجال عملها وأهدافها وأنشطتها ومشاريعها كبيوت خبرة عربية، والمساهمة في زيادة وعي المواطن العربي بأهمية العمل العربي المشترك.

ويحضر المؤتمر ممثلي الدول والمنظمات والمجالس العربية، والاتحادات النوعية ومؤسسات المجتمع المدني، بجانب عدد من الشخصيات العامة ونخبة من رجال الأعمال والمثقفين والإعلاميين العرب وأساتذة وطلاب الجامعات العربية.

ومن جانبها أعلنت الإعلامية أسماء حبشي، رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، في كلمتها بالمؤتمر عن مشروع قناة “منارة العرب” والمعروض حاليًا لتنفيذه ورعايته من قبل جامعة الدول العربية.

وأعربت رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، عن سعادتها بدعم جامعة الدول العربية لكل ما يوحد الصف العربي، وذلك تأكيدًا على الدور التنظيمي والفعّال لجامعة الدول العربية فى احتضان الاتحادات العربية الجادة والمؤثرة.

وتهدف القناة للحفاظ على الهوية العربية وتوحيد الكلمة، والأهم أنها ستنطلق بثلاث لغات لتوضيح الصورة الحقيقية للمواطن العربي، كما تضم القناة طاقم عمل من كافة جنسيات الوطن العربي.

ومن جانبه أكد الوزير المفوض السفير محمد خير عبد القادر، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، على أن المؤتمر – الذي يقام بدولة تونس على هامش القمة العربية في دورتها الـ30 – يعد تشجيعًا وحافزًا لمنظمات المجتمع المدني لكي تعمل فى إطار عمل تنظيمي على أكمل وجه.

Loading...