مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

السعودية تحقق أول فائض بالميزانية منذ 5 سنوات بـ 27.8 مليار ريال

الإيرادات غير النفطية بلغت 76 مليار ريال في الربع الأول من 2019

0

كشف وزير المالية السعودي محمد الجدعان، عن تحقيق المملكة فائضاً في ميزانية الدولة للمرة الأولى منذ عام 2014 بقيمة 27.8 مليار ريال في الربع الأول من العام الحالي.

وقال الجدعان خلال مشاركته بفعاليات الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي الذي تستمر فعالياته ليومي 24 و25 أبريل الجاري، بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض أن الإيرادات غير النفطية للمملكة بلغت 76.3 مليار ريال في الربع الأول من 2019، لافتًا إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السعودية ارتفعت بنسبة 28% في الربع الأول من العام الحالي.

وأكد أن هذه المؤشرات، خاصة الإيرادات غير النفطية، تعكس سياسات تنويع مصادر دخل المملكة، المنسجمة مع مستهدفات رؤية السعودية2030.

وكانت أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي، قد انطلقت برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبحضور وزراء ومسؤولين وكبار التنفيذيين في البنوك والمؤسسات المالية السعودية والإقليمية والعالمية.

وسيشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 80 متحدثًا ومتحدثةً يناقشون على مدى يومين في 21 جلسة المواضيع التي تهم القطاع المالي، انطلاقًا من 6 محاور رئيسة، وهي: بناء القدرات في القطاع المالي، والتحديات والفرص في سوق التأمين، والتمويل العقاري، والتمويل الإسلامي، وتنافسية القطاع المالي، والتقنية المالية، إضافة إلى تعزيز المعرفة المالية، والوعي والتخطيط المالي في إطار تعزيز الثقافة المالية، وزيادة التوعية بأهمية الادخار على المستويين الفردي والمجتمعي.

قد يعجبك ايضا
Loading...