مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

الصحافة العمانية تشيد بشجاعة الطفل المصري في ايطاليا

0

محمود شافعي

أنقذ 51 تلميذا إيطاليا من الموت حرقا
اشادت الصحافة العمانية بشجاعة طفل مصري في ايطاليا واحتفت به مشيرة الي انه اصبح يحمل لقب البطل. ففي سلطنة عمان ابرزت جريدة الرؤية تقريرا ثمّنت فيه نجاح طفل مصري يبلغ من العمر 13 عاما في القيام بمبادرة بارعة لإنقاذ حياة 51 تلميذا إيطاليا كانوا على متن حافلة مدرسية خطفها سائقها، ثم أشعل النار فيها بالقرب من مدينة ميلانو.
ووفق ما ذكرته الصحيفة العمانية فإن سائق الحافلة الإيطالي من أصل سنغالي اختطف حافلة مدرسية على متنها 51 طفلا وأحرقها بالقرب من ميلانو شمالي البلاد.

وألمحت إلى أن سائق الحافلة فعل ذلك احتجاجا على سياسات منع دخول اللاجئين. وأشارت إلى أن الطفل المصري رامي شحاتة خبأ هاتفه المحمول بعدما استولى السائق على كل هواتف زملائه المحمولة، وأجرى اتصالا بوالده أثناء تظاهره بتلاوة بعض الصلوات بالعربية، لكنه كان يرسل رسالة استغاثة.

واتصل والد رامي بالشرطة على الفور وأبلغها عن تلك الواقعة، مما مكن الشرطة من تحديد موقع الحافلة ومطاردتها، وإجبار السائق على التوقف أثناء إضرام النيران وتمكنت الشرطة من كسر نوافذ الحافلة وإنقاذ الأطفال وإخراجهم جميعا سالمين. وأفادت مصادر إعلامية أن إيطاليا قررت منحه جنسيتها تقديرا لعمله البطولي.

قد يعجبك ايضا
Loading...