مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

الكويت تستغني عن خدمات 365 معلماً أغلبهم مصريين

0

أعلنت وزارة التربية بالكويت استغنائها عن خدمات 365 معلماً ومعلمة في جميع المراحل والمناطق التعليمية لإنهاء خدماتهم نهاية العام الدراسي الحالي 2018 – 2019، بناء على طلب ديوان الخدمة المدنية ضمن خطة تطبيق سياسة الإحلال.
وقال موقع «القبس الإلكتروني»، عن القرارات بالاسماء رُفعت إلى الوزير لاعتمادها، وأن التخصصات المشمولة بالإحلال هذا العام تتمثل في 7 مواد دراسية هي تربية إسلامية، واجتماعيات، وكهرباء، وعلم نفس، وأحياء، وتاريخ، وحاسب آلي.
وتوقع أن يتم اخطار المناطق التعليمية لإبلاغ المعلمين المنتهية خدماتهم خلال الشهر الحالي، بعد اعتماد وزير التربية حامد العازمي.
وأكد المصدر أن سياسة الإحلال مستمرة وفقا لمعطيات ديوان الخدمة المدنية، والأعداد المطلوبة سنويا من كل قطاع.

تخصصات مطلوبة

وكانت وزارة التربية أعلنت عن احتياجاتها من المعلمين والمعلمات للعام الدراسي المقبل 2019 – 2020، والمقدر بنحو 680 معلما ومعلمة،في تخصصات اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، والعلوم، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء والجيولوجيا، والتربية البدنية.
وأشارت المصادر إلى أن استقبال طلبات المعلمين الراغبين بالعمل في السلك التعليمي سيبدأ فور اعتماد الإعلان رسمياً من وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي، مبينة أن كافة تقديم الطلبات سواء المحلية أو الخارجية ستكون إلكترونية عبر الموقع الرسمي للوزارة، ولن يتم استلام المعاملات اليدوية.
وبيّنت أن الوزارة اشترطت الالتزام بالخبرة لقبول مستندات المتقدمين في جميع المواد باستثناء التربية البدنية إناث، وذلك على نحو 3 سنوات لذوي المؤهلات غير التربوية، وسنتين للمؤهلات التربوية، فيما استثنت حملة الدكتوراه من شرط الخبرة للحاصلين على تقدير جيد جدا، وامتياز في المؤهل الجامعي، وحملة الماجستير الحاصلين على معدل لا يقل عن امتياز، إضافة الى خريجي كلية التربية من جامعة الكويت وخريجي كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
كما اقتصرت قبول غير الكويتيين الذكور حملة مؤهل العلوم على مخرجات كلية التربية الأساسية بالتطبيقي، كما يشترط قبول تعيين حديثي التخرج غير الكويتيين من كليات اعداد المعلم اجتياز المقابلة الشخصية ولا يستثنى من ذلك أي حالة أو تخصص.

قد يعجبك ايضا
Loading...