مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

المعهد القومي للجودة يتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب لنشر ثقافة الجودة

0

حنان الغزاوي

وقع المعهد القومي للجودة، بروتوكول تعاون في مجال التدريب والاستشارات الفنية مع اتحاد المستثمرات العرب؛ لنشر مبدأ ثقافة الجودة وأهميتها.

وجاء توقيع البروتوكول على هامش مؤتمر”الجودة وإستراتيجية مصر 2030″ الذي نظمه المعهد القومي للجودة تحت رعاية رئيس الوزراء مصطفي مدبولي.

ووقع البروتوكول اللواء الدكتور محمد عثمان رئيس المعهد القومي للجودة، ود. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب.

وصرح اللواء الدكتور محمد عثمان رئيس المعهد القومى للجودة بأن توقيع البروتوكول جاء فى إطار تكليفات من القيادة السياسية بدعم منظمات المجتمع المدني الجادة. لنشر ثقافة الجودة وحماية المستهلك فى مصر والوطن العربي.

وقال عثمان إن البروتوكول يسهم فى التعاون المشترك بين المعهد والاتحاد، وسبل الاستفادة من مفاهيم، وأنشطة الجودة فى مصر فى كافة قطاعات الإنتاجية، والخدمية، والتجارية، والتعليمية، وبما يتوافق مع المعايير، والنظم الدولية، والعالمية.

وأعلن د.عثمان، أن المعهد يقدم مواصفات ومعايير الجودة فى كافة القطاعات بما يشمل التعليمية، والخدمية مشيرًا إلى أنه الفترة المقبلة ستشهد صدور العديد من معايير الجودة لأول مرة، حيث يقوم المعهد بإعداد المواصفات الخاصة بجودة الخدمات المقدمة لذوي القدرات الخاصة، ودار الأيتام، والمسنين، والتى سيتم الانتهاء منها قريبًا.

ومن جانبها صرحت دكتورة هدى يسي رئيسة اتحاد المستثمرات العرب، عقب التوقيع أن البروتوكول يأتي لتفعيل دور الاتحاد في أن يكون للمرأة العربية دور حقيقي في العملية الاستثمارية، مشيرة إلى أن تفعيل البروتوكول سيدعم توجه الدولة، والمعهد القومي للجودة لإدخال مفهوم الجودة في قطاعي الصناعة والتجارة.

كما أنه سيسهم فى خلق شراكة إستراتيجية مع المعهد، ونشر الثقافة، والمعرفة الخاصة بجودة الخدمات المقدمة.

وأشارت إلى أن اتحاد المستثمرات العرب وقع البروتوكول إيمانًا بأهمية التنمية الثقافية، والتعليم، والتدريب فى النهضة الاقتصادية والتنمية البشرية؛ حيث إنه من خلال البروتوكول يقدم الاتحاد دورات تدريبية تراعى معايير الجودة العالمية المعتمدة من المعهد.

Loading...