مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

المقاولون العرب: أنجزنا كوبري «تحيا مصر» في 4 سنوات ..والشركة تتسلم شهادة جينيس رسمياً

0

سلم طلال عمر المدير الإقليمى لموسوعة جينيس فى الشرق الأوسط شهادة الموسوعة إلى المهندس محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المشاركة فى تنفيذ مشروع محور روض الفرج وكوبرى “تحيا مصر” الملجم خلال احتفالية افتتاح المشروع اليوم الأربعاء.

وبهذه الشهادة، يدخل كوبرى “تحيا مصر” الملجم والمار أعلى نهر النيل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبرى فى العالم والذى يبلغ 64.70 متر.

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه منذ تكليفهم بتشييد محور “تحيا مصر” فى 2016، والعمل لم يتوقف ثانية واحدة.

وأشار إلى أن العمل بكوبرى أكتوبر استغرق 17 عامًا بينما محور “تحيا مصر” استغرق 4 سنوات فقط.

أضاف، فى كلمته، خلال افتتاح محور روض الفرج، وكوبرى تحيا مصر الملجم، أن مصر تشهد نهضة شاملة فى جميع المجالات منذ تولى الرئيس السيسى المسئولية، وأصبحت نموذجًا ناجحًا للعديد من دول العالم.

أكد إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مسؤولية قيادة البلاد، شهدت مصر طفرة فى تنفيذ المشروعات القومية العملاقة.

وأوضح أن تلك المشروعات أسهمت فى توفير ملايين فرص العمل.

وأوضح أن الدعم المستمر من الرئيس السيسي كان له الأثر الأكبر في بث روح التحدي، وتحفيز أبناء الشركة على خوض مجالات عمل جديدة وزيادة قدرة الشركة التنافسية مع الشركات العالمية الكبرى

وتناول محمد محسن صلاح تفاصيل المرحلة الثانية من محور “تحيا مصر”، مشيرًا إلى أنها تمتد من الدائرى عند منطقة الوراق حتى كوبرى أبو وافية، ويتكون من اتجاهين و6 حارات مرورية بكل اتجاه ويشمل 31 مطلعًا ومنزلاً.

وأضاف أن مشروع محور روض الفرج تم تنفيذه بواسطة 4 آلاف مهندس وعامل، لافتًا إلى أن القائمين على التنفيذ تمكنوا من تجاوز التحديات، حيث تم ابتكار أنظمة رفع جديدة ساعدت على رفع أجزاء الكبرى.

وأكد أن بعض أجزاء الكبرى وصل وزنها إلى 190 طنًا، تم رفعها بواسطة 200 ونش، مشددًا على أن شركة المقاولون العرب اختبرت حمولة كوبرى تحيا مصر، من خلال 6 تجارب بالاشتراك مع استشاريين عالميين.

أكد رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أنه تم تدشين كوبري “تحيا مصر” بأيدي 4 آلاف مهندس مصري . وتم انجازه في 4 سنوات

واختتم كلمته قائلا: “الآن لدينا 4 آلاف مهندس وعامل لديهم خبرات كبيرة بعد أن نفذوا المرحلة الثانية من محور روض الفرج، باستطاعتهم تولى مسؤولية المشروعات القومية، شعارهم فى العمل تحيا مصر”.

قد يعجبك ايضا
Loading...