مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

تعاون مصري سعودي في مجال تدريب الدبلوماسيين الجدد

0

وصفي أبو العزم

شارك معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية في المؤتمر السنوي الذي نظمه معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بالتعاون مع أكاديمية الإمارات الدبلوماسية حول التجارب الرائدة في التدريب الدبلوماسي وذلك يومي 10 و11 أبريل 2019 في الرياض.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون المتنامي بين المعهد الدبلوماسي المصري برئاسة السيد السفير د. سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية، وعدد من المعاهد الدبلوماسية العربية ومن بينها السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين والكويت، وسلطنة عمان.

وقدم السفير د. سامح أبو العينين عرضاً حول تجربة معهد الدراسات الدبلوماسية في تطوير آليات تدريب الدبلوماسيين المصريين،

وكذا استعراض أهم أنشطة المعهد ومحاور التدريب والجهات المتدربة في المعهد، والتي تضم الملحقين الدبلوماسيين المصريين حديثي الالتحاق بالخارجية، ومن مختلف الدرجات الوظيفية،

بالإضافة الى الدبلوماسيين والمسئولين الأجانب خاصة من الدول العربية والأفريقية، وكذلك الكوادر المختلفة من الوزارات والهيئات المصرية والتي وصلت لأكثر من 15 وزارة حتى الآن.

وقد لاقت المشاركة المصرية والتي تمت بالتنسيق بين معهد الدراسات الدبلوماسية والسيد السفير ناصر حمدي سفير جمهورية مصر العربية في الرياض تقديراً كبيراً من الجانب السعودي،

حيث تم الاتفاق على تبادل تدريب الدبلوماسيين بين البلدين، والاستعانة بالخبراء المصريين في مجال تدريب وتأهيل الدبلوماسي،

وعقد ورش عمل مشتركة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة الى تبادل مواد التدريب الدبلوماسي بهدف رفع كفاءة ومهارات الدبلوماسي العربي في المحافل الإقليمية والدولية.

قد يعجبك ايضا
Loading...