مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

حادث نيوزيلندا: الإرهابي بدأ إطلاق النار فور انتهاء الإمام من الخطبة وأنباء عن مصريين مفقودين

مذبحة مسجدي نيوزيلندا
0

نشر الصليب الأحمر في نيوزيلندا، الجمعة، قائمة بأسماء المفقودين في حادث نيوزيلندا الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 49 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

حادث نيوزيلندا

وبحسب الموقع الرسمي لمنظمة الصليب الأحمر النيوزيلندي فإن 4 مصريين بين المفقودين في حادث نيوزيلندا وهم “أحمد جمال محمد” يبلغ 68 عاما، و”أشرف مرسي” و”إبراهيم سيد محمد” البالغان 44 عاما، و”أسامة أبو كويك” البالغ 37 عاما.

وتضمنت القائمة أسماء المفقودين من جنسيات أخرى منها السعودية وسوريا والكويت وباكستان والهند والأردن وفلسطين.

كان هجوم إرهابي على مسجدين في نيوزيلندا أسفر عن مقتل 49 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

في السياق نفسه تحدث شاب سعودي يدعى أصيل الأنصاري نجا من الموت بأعجوبة في الهجوم الإرهابي لصحيفة “عكاظ” عن تفاصيل مذبحة نيوزيلندا ، مؤكدا أن الإرهابي بدأ في إطلاق النار فور انتهاء إمام المسجد من خطبته.

وأضاف: “الحادث تسبب في هلع ورعب للجميع .. بدأنا بالهروب من المسجد، فور مشاهدة الإرهابي لي وأنا افتح الباب للهروب أطلق النار تجاهي وأصابني تحت الركبة.. لم أشعر بشئ كنت خائفا وأحاول الهروب”.

ويوضح الأنصاري أنه تمكن من الهروب عن طريق القفز إلى منزل مجاور للمسجد، مضيفا أنه بعد 10 دقائق نقله صاحب المنزل للمستشفى.

وذكرت الصحيفة أن الأنصاري يرقد على سرير في احد المستشفيات منتظرا الانتهاء من الفحوصات الطبية، وأكد أن 3 إرهابيين هاجموا مسجدا آخر في المدينة، مؤكدا أن الشرطة تأخرت نحو 15 دقيقة قبل وصولها إلى مسرح الجريمة في المسجد الذي كان فيه.

كان والد الأنصاري قال صباح اليوم “ذهب ابني للصلاة وفرّ من المسجد وطارده المجرم -السفاح- وأطلق عليه طلقةً واحدةً، وتحصّن ابني بأحد البيوت وأنجاه الله، والحمد لله، على كل شيء”، وتابع “ابني صغير وللتو تخرج في الثانوية، وكل ما أريده تسهيل وصولي إليه، فاليوم هاتفته، وكان مرتبكًا وخائفًا من هول الهجوم، فالموقف صعب وأبلغتني السفارة بإصابته”.

وبحسب شرطة نيوزيلندا فإن هجوما إرهابيا على مسجدين في منطقة كرايست تشيرش أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل وإصابة 50 آخرين.

قد يعجبك ايضا
Loading...