مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

خريجة من «البرنامج الرئاسى» تمثل مصر فى قائمة قادة القارة الشباب

0

علاء عمران

حاز العمل على تنمية واستغلال مهارات الشباب فى القارة الإفريقية اهتمام هبة عاصم، والتى قادها شغفها لتقديم الكثير من العمل الشاق بحثًا عن تحقيق حلمها فى دعم قضايا القارة السمراء الخاصة بالشباب.

حصلت هبة عاصم عادل على ليسانس الآداب فى اللغة الإسبانية بجامعة القاهرة، والتحقت بالعمل فى نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقى بالجامعة، وجاءت ضمن خريجى الدفع الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب.

وواصلت هبة سعيها لدعم قضايا الشباب الإفريقى، حتى ترأست نموذجى محاكاة الاتحاد الإفريقى، والقمة العربية الإفريقية بمنتدى شباب العالم، كما جاءت ضمن خريجى الدفعة الأولى من المدرسة الإفريقية الصيفية 2063.

توجت جهود هبة عاصم لخدمة الشباب الإفريقى، باختيارها ممثلة لمصر ضمن 43 شابًا إفريقيًا من مختلف الجنسيات فى القائمة النهائية للمنافسة على النسخة الأولى من جائزة القادة الأفارقة الشباب، والتى من المقرر أن يتم اختيار ثلاثى فقط ليفوز بها.

وتعد مؤسسة “AYA” المقدمة للجائزة، منظمة غير حكومية لا تهدف للربح، بينما تسعى لتمويل المنح والأعمال الشبابية فى إفريقية، والتى تأسست فى مارس 2018، وتركز بشكل أساسى بقادتها الشباب على تنفيذ خطة عمل الاتحاد الإفريقى 2063، وبرنامج العمل العالمى للشباب، والتنمية المستدامة.

قد يعجبك ايضا
Loading...