مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

صور|زفاف المذيعة جيهان منصور علي رجل أعمال شهير بحضور سياسيين ومشاهير

0

احتفلت الإعلامية جيهان منصور، أمس الأحد، بحفل زفافها على رجل الأعمال مجدي جميل، بأحد فنادق القاهرة، بحضور لفيف من نجوم الفن والإعلام والمجتمع،

أبرزهم الدكتور فاروق الباز، مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، وعماد الدين حسين، الكاتب الصحفي ورئيس تحرير جريدة “الشروق”، والإعلامية رشا نبيل، وبعض نجوم الفن “خالد ذكي، ووفاء عامر، وفاء سالم”، والمهندس حسام الخولي، الأمين العام لحزب “مستقبل وطن”، وزوجته الإعلامية، شيماء السباعي.

وكتبت منصور، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلة: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وربنا يسعد كل أصحابنا وأهلنا اللي شرفونا النهاردة في الفرح يارب”.

وفي وقت سابق، أعربت الإعلامية جيهان منصور عن غضبها الشديد من تعامل إدارة قناة الحياة معها، وعدم تقاضيها راتبها لمدة 8 شهور متواصلة.

وجيهان منصور إعلامية مصرية، حصلت علي ليسانس الآداب من قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس عام 1992م، ثم حصلت علي دبلومه في الأدب الإنجليزي عام 1997م، وعلى ماجستير في الأدب المقارن “عربي – انجليزي” من نفس الجامعة عام 1998م، كما تلقت عدد من الدورات التدريبية في الإلقاء واللغة العربية من معهد الإذاعة والتليفزيون المصري خلال الفترة (1995- 1997).

بدأت حياتها الإعلامية كمدرس حضارة وأدب إنجليزي بجامعة القاهرة عام 1992م، ثم عملت مذيعة أخبار ومقدمة برامج سياسية بالفضائية المصرية حتى عام 2002م، كما كانت مراسلة لراديو وتليفزيون دولة الكويت خلال الفترة (2001/2002)، لتصبح بعد ذلك مذيعة أخبار ومقدمة برامج بفضائية العربية بدبي حيث قدمت برنامج الصحافة اليومي “السلطة الرابعة”.

وفي عام 2004م انتقلت جيهان للعمل كمذيعة أخبار ومقدمة برامج سياسية بقناة الحرة الفضائية في واشنطن لمده ثلاث سنوات، ثم انتقلت بعدها إلى قناة “إى آر تي” التي قدمت من خلالها برنامج “من أمريكا”، كما أصبحت في وقت لاحق كبير مراسلي قناة “روسيا اليوم” الإخبارية من العاصمة واشنطن.

عادت الإعلامية جيهان منصور عقب انتهاء الانتخابات الأمريكية عام 2008م حيث قامت بتغطية حفل الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” إلي القاهرة في فبراير 2009م، لتعمل مذيعة أخبار وبرامج سياسية في قناة الساعة.

كما قامت بتقديم برنامج يومي مباشر علي شاشة قنوات دريم بعنوان “الأزمة والحل” أثناء الثورة المصرية، يقوم باستضافة بعض الشخصيات لتحليل الأحداث وتغطيتها ونقل الحدث من موقعه إلى المشاهد، وبعد انتهاء الثورة قامت بإعداد برنامج “الميدان” كبرنامج أسبوعي، ثم برنامج بعنوان “صباحك يا مصر”.

وتُعد منصور من أبرز الإعلاميين المصريين والمحاضرين في الإعلام واللغة العربية والحضارات بجامعه ميرلاند في الولايات المتحدة الأمريكية.

Gepostet von Jihan Mansour am Sonntag, 14. April 2019

Gepostet von Jihan Mansour am Sonntag, 14. April 2019

Gepostet von Jihan Mansour am Sonntag, 14. April 2019

Gepostet von Jihan Mansour am Sonntag, 14. April 2019

Loading...