مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

صور| اكتشف جمال وروعة تصميم الفلوس اللي في جيبك..من الربع جنيه حتى 200 جنيهاً

0

حول شاب جامعي تصميم الفلوس إلى أشكال ثلاثية الأبعاد 3D في محاولة منه لإبرازها في ثوب جديد جذاب.

 

تصميم العملات المصرية

وقال عمرو موسى، 23 عاما، ويدرس الهندسة المعمارية أن هدفه من تلك الخطوة زيادة الوعي الثقافي والفني في مصر، مؤكدا رغبته في المشاركة بالمعارض الفنية في المستقبل القريب.

وأوضح أن سفره لحضور دورة تعليمية في إحدى الجامعات الألمانية كان مفتاح هذا المشروع، فهناك التقى طلابا من دول مختلفة وعند رؤيتهم لتصميم العملات المصرية أشادوا بإعجابهم بها بل وأخذوها منه، ما جعله يفكر في تصميم العملات ويتسأل هل هي جميلة بالفعل؟

وتابع أن هذا السؤال دفعه للتركيز في تفاصيل تصميم العملات ثم التفكير في إعداد مشروع يبرز جمال هذه التصاميم، وكان ما ساعده في معرفة كل ما هو مرسوم على أوراق العملات دراسته للهندسة المعمارية والتاريخ المعماري المصري، ولكن روعة الرسم وإتقان التصميم كانا الدافعين القويين لإكماله هذا المشروع.

وأضاف أنه حلل الأوراق النقدية المصرية، بداية من الربع جنيه وصعودا حتى فئة المئتي جنيه، بمقاساتها وسنوات صدورها وألوانها وأسماء المساجد والنقوش المرسومة عليها ورصد ما بها من قيم جمالية بداية من الألوان مرورا بالرسومات ليظهر بذلك روعة وإتقان تصميم العملات المصرية.

وذكر أنه احتاج إلى 4 أيام لإعداد هذا المشروع، حيث خصص يوما للبحث وجمع المعلومات من الإنترنت، ويوما آخر لتجهيز صور الأوراق النقدية وقص الرسومات على برامج ثنائية الأبعاد، واستغل اليومين الآخرين في تحويل العملات الورقية لعمل ثلاثي الأبعاد داخل منزل صغير، ثم إعداد فيديو وإنهاء الرسومات التوضيحية على البرامج ثنائية الأبعاد.

وأوضح عمرو أنه يفكر في العمل على مشاريع أخرى تخص العمارة المصرية الفرعونية أو الإسلامية، ولفت إلى أنه قدم من قبل تصميمات ثلاثية الأبعاد عديدة كان أقربها لقلبه تصميما للملكة نفرتيتي.

Loading...