مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

لواء طيار د.الحلبي: ايديكس 2018 يؤكد قدرة الدولة المصرية كقوة اقليمية فاعلة

0

وصفي أبو العزم

يؤكد اللواء طيار دكتور هشام الحلبي مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية أن إقامة هذا معرض ايديكس 2018  لأول مرة علي أرض مصر يحمل عدد من الرسائل أبرزها قدرة الدولة المصرية كقوة اقليمية فاعلة علي تنظيم معارض عسكرية كبري بهذا الحجم تضم قطع سلاح ضخمة لشركات مصنعة من جميع أنحاء العالم.

ويوضح في تصريحات خاصة لـحريتي أن سعي كبري الشركات لدول كأمريكا وروسيا والصين وأوروبا علي المشاركة لعرض أحدث منتجاتها في الأنظمة الدفاعية المتطورة والمعدات العسكرية ومستلزمات الجنود والتجهيزات الدفاعية المختلفة يزيد من ثقل مصر الإقليمي في محيطها ويظهرها كقوة اقليمية فاعلة تتنامي قوتها باستمرار علي الخريطة العالمية كونها دولة ذات أهمية استراتيجية كبري.

يري الحلبي أن تجميع شركات قيادية في المجال الدفاع والأمن على مستوى العالم تحت منصة واحدة علي أرض دولة اقليمية كمصر يتيح فرصة لكل الدول التي تبحث عن منظومات تسليح حديثة والمقارنة بينها بدلاً من القيام بجولات لعدة دول قد تستغرق شهوراً أو أكثر ،الأمر الذي يعمل علي زيادة عدد زائري المعرض بصورة كبري .

يشير إلي أن المعرض يضع اسم مصر علي قمة الأحداث العالمية قبل وأثناء وبعد المعرض كونه أحد أهم الأحداث التي تتعلق بقطاع الدفاع في العالم وهو مايعني دعاية كبري لمصر في الميديا العالمية واظهار الوضع الأمني علي حقيقته والتأكيد علي أن مصر آمنة موضحاً أن توقيت إقامة المعرض مهم كونه يتزامن مع بدء انطلاق الموسم السياحي في مصر .

يشدد اللواء طيار دكتور هشام الحلبي علي أهمية المعرض نظراً للخبرة التي تتمتع بها القوات المسلحة المصرية في الحروب التقليدية وغير التقليدية واستخدامها منظومات متعددة من أنظمة التسليح في العالم وهو مايمنح المعرض قيمة كبري ، ويوضح أن لدينا شركات تصنيع مصرية ومنظومات تسليح تلتزم بالمعايير العالمية ستقوم بالمنافسة مع الشركات الكبري وقد تبرم صفقات تصنيع مشترك .

وتعد القوات المسلحة المصرية، أهم وأكبر الداعمين للمعرض حيث تقدم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاحه بما يعكس المكانة الإقليمية للجيش المصري، ومن بين الشركات المصرية المشاركة «ترسانة الإسكندرية»، ومؤسسات عسكرية مرموقة على رأسها وزارة الإنتاج الحربى، والهيئة العربية للتصنيع.

قد يعجبك ايضا
Loading...