مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

مذبحة في مسجدين ومقتل وإصابة أكثر من 88 مصلياً بنيوزيلندا

0

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، إن ”40 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 48 بجروح خطيرة“، إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرتش اليوم الجمعة.

وأضافت أنه ”تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى“. وقالت إن الشرطة ”ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة“.

ووصفت جاسيندا أردرن، الهجوم على المسجدين بأنه ”عمل إرهابي“، وتابعت ”هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا… من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل“.

وكشف إدارة الصحة في نيوزيلندا، عن وجود 48 مصابا بأعيرة نارية بينهم أطفال يخضعون للعلاج في مستشفى كرايستشيرش.

https://www.facebook.com/alghadtv/videos/1868815136556115/

اغلاق المساجد

دعت الشرطة النيوزيلندية، الجمعة، جميع المساجد في البلاد إلى إغلاق أبوابها على خلفية الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، أثناء صلاة الجمعة.

فيديو مباشر على فيسبوك

وقام منفذ هجوم إطلاق نار داخل مسجدين بتسجيل فيديو مباشر على فيسبوك، يوثق عمليته، التي خلفت مقتل عدد من الأشخاص.

وبث منفذ الهجوم مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية “لايف فيسبوك” يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا “جو برو” ثبتت على جسمه.

ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين، وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين تكوموا على أرضية المسجد.

كشفت صحيفة نيوزيلندية عن تفاصيل مثيرة تتعلق بالهجوم على أحد المساجد في البلاد، الجمعة، في حادث أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المصلين.

ونقلت صحيفة “نيوزيلند هيرالد” تفاصيل الدقائق السبعة عشر التي هاجم خلالها المسلح “مسجد النور” في شارع دينيز في مدينة كرايست تشيرتش أثناء صلاة الجمعة.

 

لحظة القبض على إرهابي نيوزيلندا

شاهد بالفيديو.. لحظة القبض على الإرهابي منفذي الهجوم على المسجدين في #نيوزيلندا والذي راح ضحيته 40 قتيلا ونحو 50 جريحا

Gepostet von ‎قناة الغد Alghad TV‎ am Donnerstag, 14. März 2019

سلاح رشاش

وذكرت الصحيفة أن المسلح، ويدعى برنتون تارانت، دخل إلى المسجد يحمل سلاحا رشاشا، وأخذ يطلق النار من البوابة الخارجية حتى دخل المسجد، وذلك من دون أي مقاومة.

وبعد 3 دقائق متواصلة من إطلاق النار على المصلين داخل المسجد، خرج المسلح لإعادة تلقيم رشاشه بالذخيرة التي كانت في سيارته خارج المسجد، قبل أن يعود للمسجد ثانية ويواصل إطلاق النار.

وتمكنت الشرطة النيوزيلندية من التعرف على القاتل، وقالت إنه رجل أبيض يبلغ من العمر 28 عاما، وهو مولود في أستراليا لأبوين بريطانيين، بحسب الصحيفة.

ضحايا الإرهاب

دعت سفارة مصر بنيوزيلاندا أبناء الجالية فى مختلف المدن النيوزيلندية الى توخى الحذر والابتعاد عن المناطق المزدحمة وذلك على خلفية الهجوم المسلح على مسجدين في “كرابىيست شيريش ” والذى اسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

ونعت السفارة المصرية اليوم الجمعة 15 مارس ضحايا الارهاب الغاشم الذي وقع في كرابىيست شيريش مؤكدة أنها علي اتصال متواصل مع الأمن النيوزيلندي ووزارة الخارجية النيوزيلاندية لموافاتها بأسماء وجنسيات الضحايا ولتعزيز الأمن فى أماكن تجمع الجالية المصرية.

وأهابت السفارة بالمواطنين المصريين في نيوزيلندا بالالتزام بعدم التواجد في أماكن تجمع تضم المهاجرين، وإبلاغ السفارة علي الخط الساخن لها علي مدار الـ ٢٤ ساعة على رقم 04 472 4900 بأي حدث يستوجب الابلاغ.

وقال شهود لوسائل الإعلام، إن رجلا يرتدى ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش ويحمل بندقية آلية أخذ يطلق النار عشوائيًا على الناس فى مسجد النور.

قد يعجبك ايضا
Loading...