مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

منة شلبي : تعرضت لمضايقات بسبب عمل أمي راقصة

قالت أنها ست عظيمة

0

كشفت الفنانة منة شلبي، عن تعرضها لمضايقات كثيرة أثناء فترة دراستها بسبب عمل والدتها الفنانة زيزي مصطفى كراقصة، موضحة أنها فخورة بأمها جداً وتحبها كونها واحدة من الراقصات الشرقيات اللاتي لم يقدمن الابتذال.

قالت أنها تنظر لأمها كسيدة عظيمة حيث تابعت عن قرب قرارها بترك الرقص وإرتداء الحجاب وأنها صنعت ثقتها في نفسه لأنها شاهدت الحقيقة وليس برؤية الناس».

شكت منة شلبي في برنامج “صاحبة السعادة” عن أنها تواجه دومًا أسئلة من الكثيرين وصفتها بالسخيفة مثل “هتتجوزي إمتى، هنفرح بيكي إمتى، هنشوفك إمتى في بيت العدل”، مؤكدة أن تلك الأسئلة توجه إليها أكثر من “عاملة إيه.. إيه أخبارك”.

وأضافت شلبي، “والله ما أعرف هتجوز إمتى، لما يكون فيه نصيب وفيه وقت هتجوز بإذن الله، أنا لا معاندة ولا واخدة موقف من الزواج، يمكن ربنا كتبلي الشغل كويس دلوقتي ومش كتبلي زواج كويس، ربنا يكتبلي جوازه كويسة هتجوز على طول”.

وأشارت إلى أن البعض يقول لها “هنفرح بيكي إمتى”، معلقة: “هو أنا مزعلاهم في حاجة، أكبر جملة بتزعجني بقى إن اللي يقولي الحقي اتجوزي عشان مش هتلحقي كده تخلفي”.

وقالت الفنانة منة شلبي، إن أي فتاة في العالم سواء كانت تعمل كابتن طائرة أو طبيبة هي في النهاية “بنت”، ولديها أحلام بأن تّحب وتُحب وتتزوج وتنجب، ولكن أيضًا يجب الصبر وعدم الاستعجال في مسألة الزواج بالتحديد.

وأضافت: “افرضوا مثلا طلع جوزي وحش، أو حد نصيبة مش كويس في الزواج، فلازم الكل ينتبه إن الزواج ليس كل شيء، وزي ما بيقولوا قعدة الخزانة ولا جوازة الندامة”.


وقالت الفنانة منة شلبي، إنها لا تُحب الشخص الكذاب والمغرور، مضيفة: “أنا مش بتكلم على صفات شخص اللي مش عاوزاها في فتى أحلامي، ده مش هيبقى في أقرب ثلاثة دوائر في حياتي، يعني لا يمكن يكون عندي صديق قريب مني مش طيب أو ابن أصل”.

وأضافت: “أنا بقيس الشخص بطيبته ولازم يكون عينه مليانة وروحه حلوة ونظيفة، معنديش تحمل للفيك، مثل شخصية الفنان إياد نصار في فيلم تراب الماس كان قايم بدور شخص سافل”.

وأوضحت أنها تُحب إظهار الابتسامة لكل من تقابلهم، ولكنها أحيانًا قد تتعامل مع أشخاص تكذب، مضيفة: “بقيت أعرفهم، بحس إنهم بيمثلوا وأنا التمثيل شاطرة فيه، فبعرفهم”.

وأثنت منة شلبي على أشخاص وصفتهم بأنهم “صلبوا لها طولها” منهم الفنانة يسرا والتي وصفتها بالسوبر هيرو.


واعتبرت منة شلبي فترة مشاركتها في فيلم “واحد من الناس” من أجمل فترات حياتها.

وتذكرت منة شلبي “عم عرعر” عامل الكلاكيت الذي توفي أثناء مشاركته في الفيلم.

وعن “عم عرعر” قالت الفنانة إسعاد يونس إنه كان أشهر كلاكيت في السينما المصرية وشارك في كل الأعمال لدرجة أنهم كانوا يستعينون به من أجل الفأل الطيب وتوفي أثناء مشاركته في فيلم “واحد من الناس”.

وعلقت الفنانة منة شلبي على فوز الفنان العالمي الأمريكي من أصول مصرية رامي مالك بجائزة الأوسكار.

وقالت منة شلبي: “حاجة تشرح القلب الصراحة واتبسطت قوي قوي إنه من أصول مصرية وحاجة مشرفة”.

وتابعت: “فيه ناس بيبهجونا زي محمد صلاح ورامي مالك”، مؤكدة أنهم في مستوى أكد أن المصري يستطيع النجاح.

وتصور منة شلبي فيلم بعنوان (خيال مآته) من بطولة الفنان أحمد حلمي، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي. وفيلم (أهل العيب)، من إخراج محمد ياسين وإنتاج أحمد السبكي».

 

Loading...