مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا| الصدمة تنتظر الجميع

0

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية علي أحر من الجمر قرعة دوري ابطال اوروبا في دور الثمانية وسط توقعات بمباريات صعبة قد تعود بالمستطيل الأخضر للغثارة من جديد.

ونجحت ثمانية أندية في حجز مقاعدها في الدور ربع النهائي للبطولة، هي: الرباعي الإنجليزي ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

ومن المتوقع أن تسفر قرعة دوري ابطال اوروبا عن مباريات نارية بكل ما تحمله الكلمة من معنى تعود بنا للخلف قليلا حيث عودة بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لمواجهة النادي الذي صنع معه مجدا كبيرا، إذ برشلونة وميسي والرفاق، كذلك مواجهة أكثر قوة بين الأخير ومانشستر سيتي الإنجليزي، أو قمم إنجليزية بين السبيرز توتنهام ومانشستر يونايتد، أو يحدث ما حدث النسخة الماضية بين السيتي والريدز، والأهم أن يجمع القدر رونالدو – ميسي من جديد، لذلك يقدم «آس آرابيا» في هذا الموضوع بعض الأمور التي من الممكن أن تسفر عنها القرعة.

برشلونة – يوفنتوس.. عودة الكبار

من المتوقع أن تسفر قرعة دوري ابطال اوروبا عن مواجهة قوية للغاية بين فريقي يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، الأمر الذي سيجعل كلا من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو يتقابلان من جديد وجها لوجه وذلك بعد رحيل الدون عن صفوف فريقه السابق ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إذ لعبا كمنافسين من قبل في العديد والعديد من المواجهات.

إذ اجتمع الفريقان من قبل خلال 11 مواجهة، سيطر التعادل على 4 منهم، فيما فاز يوفنتوس أربعة مرات، فيما انتصر برشلونة خلال 3 أخرين، سجل لاعبي الفريق الكتالوني 13 هدفًا، وكان للبيانكونيري 10 أخرين.
عودة ميسي ورونالدو من جديد في مباراة وحدة ستجعل هناك 10 كرات ذهبية خلال الدور المقبل من البطولة، كذلك نسبة متابعة غير عادية من قبل الجماهير التي ستحرص على مشاهدتهما أكثر من الناديين نفسهما.

ليفربول – مانشستر سيتي.. الثأر
خلال النسخة الماضية من البطولة وفي نفس الدور تواجه ليفربول مع مانشستر سيتي وكان الجميع يتوقع ضرب الأخير بكل قوة، لكن الريدز قدم مباراة رائعة أسفرت في النهاية عن ثلاثية بيضاء ذهابا، كذلك ثنائية لهدف إيابا، الأمر الذي سيجعل مواجهتهما مجدد تحمل شعار الثأر ولا شيء غيره لدى الفريق السماوي الذي ودع البطولة الماضية بشكل مفاجئ، خاص وأنهما لحساب البطولة الأوروبية الأعرق مرتين فقط، وكليهما كان التفوق أحمر.

جوارديولا وبرشلونة..
من المتوقع أن يعود بيب لمواجهة ناديه برشلونة، خاصة الأخير التي جمع القدر بينهما كثيرا في الأمور الإيجابية، إذ كان لبيب بطولتين مع الفريق الكتالوني من قبل خلال الوقت الذي سيطرت البلوجرانا على الكرة الأوروبية، فيما فشل مع بايرن ميونيخ الذي خرج بالأمس أمام الريدز أن يتوج بها بعد رحيله، الأمر الذي سيجعل اللقاء ناريا للغاية، فهل سيلعب التعاطف دورا كبيرا حين يعود بيب لبيته أم سيرفع راية الفوز وإسقاط ناديه السابق؟

مانشستر يونايتد – توتنهام.. اللقاء الأول
حال أوقعت قرعة دوري ابطال اوروبا كلا من مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين وجها لوجها مثلما حدث الموسم الماضي مع السيتي وليفربول، ستكون هي المواجهة الأولى من نوعها بين الطرفين لحساب دوري الأبطال، فالطرفين البريطانيين اللذان التقيا خلال 100 مواجهة من قبل عبر تاريخهما، إذ انتصر الأحمر خلال 57 لقاء، فيما كان الانتصار للسبيرز في 23 مواجهة، وتعادلا 20 مرة.

Loading...