مجلة حريتي أعرق مجلة فنية سياسية في جمهورية مصر العربية - إحدي إضدارات مؤسسة دار الجمهورية للصحافة

يوم العطاء بطلعت حرب الثقافي وعلى باب سيدنا النبى ببيت السحيمى

0

سهى زكي

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي ” بالسيدة نفيسة”، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الواحدة ظهر الجمعة القادم  حفل فني وترفيهي بمناسبة عيد الأم ويوم اليتيم بعنوان “يوم العطاء”.

يستضيف المركز 200 طفل من الأطفال الأيتام وذوي القدرات الخاصة، من منطقة زينهم، السيدة زينب، السيدة نفيسة، بالإضافة لعدد من دور الأيتام بالمنطقة، ويتضمن الحفل ورش فنية، عروض الأراجوز، التنورة، الساحر، عرض للسيرك القومي، كما يتم تكريم عدد من أمهات الأطفال ذوي القدرات الخاصة لدورهم في رعاية اطفالهن.

كما يقيم مركز إبداع (بيت السحيمي) – بشارع المعز – التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية حفل فني للمنشد المغربي ” جواد الشاري” وذلك في السابعة مساء بعد غد الخميس.

يتضمن برنامج الحفل عدداَ من قصائد الإنشاد الصوفي منها: “علي باب سيدنا النبي” ، “حبيبي قد شرح صدري” ، “بشرني محبوبي” و “يا أبا الزهراء” بالإضافة إلي عدد من قصائد التراث المصري  .

الجدير بالذكر أن المنشد “جواد الشاري” استاذ المديح والسماع بالمغرب ، ومؤسس لجمعية “الكوثر للمديح والسماع الصوفي” ، استاذ ملقن لفن السماع لمجموعة من الجمعيات والزوايا والمدارس ومدير مهرجان “تساوت” الدولي لفن السماع الصوفي بالمغرب .

يتميز أدائه الفني بالجمع بين المدرستين المغربية الأندلسية والشرقية والمزج بين الأشعار الصوفية  وقوالب اللحن العربي التراثي الأصيل .

Loading...